الجمعة، 3 أبريل 2009

الى اين العالم سوف يذهب خلال الفتـرة القادمة ؟؟؟

حينما نستعرض بالطبع حركة الركود العالمي الحالي لابد أن نتذكر بالطبع الكســاد العالمي الذي حدث بالولايات المتحدة الأمريكية ، و التي أثرت بدورها على الاقتصاد العالمي في هذه الفترة و التي عمت آثارها على اغلب دول العالم في عام 1929 م. و تسبب هذا الكساد (يوم الثلاثاء الأسود) في توقف اغلب خطوط الإنتاج في المصانع و تشريد آلاف الأسر . و نحن نفاجأ مرة أخرى في سبتمبر 2008 بالركود العالمي الذي حدث أيضا ف الولايات المتحدة الأمريكيةو الذي يعتبر الأسوأ من نوعه منذ عام 1929 م.

و قد أثرت هذه الأحداث بدورها على مناطق عدة كدول جنوب شرق آسيا و أوروبا و دول الخليج العربيو جميعا يعتمد اقتصادها بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكيو من أهم الأسباب لهذا الانهيار الاقتصادي الامريكى هو انهيار اكبر البنوك الأمريكية و شركات التأمين فى أواخر عام 2008 و اشهرها على الإطلاق لا على سبيل الحصر هو بنك Lehman Brothers و إلى الآن العالم مازال يعانى من جراء هذه التتابعات و نأمل أن يتعافى العالم سريعا من هذه الاحداث.

هناك 4 تعليقات:

  1. بجد موضوع الازمة العالمية الراهنة من الموضوعات التى تستحق التحليل والاهتمام لما لهذا الموضوع من اثار جسيمة فى كل المجالات وبالأخص مجال الشحن . الموضوع هام جدا .

    ردحذف
  2. الموضوع دا فيه أشياء مريبة جداً مش طبيعية
    مش مجرد أزمة بريئة وخلاص
    ربنا يستر علينا وخاصة اننا في مصر مش ناقصين ازمات اساسا

    لك تحياتي
    السلام عليكم

    ردحذف
  3. hi Eman
    i think u r working in the field of shipping ?! Am I right ?
    i like yr blog
    keep the good work up
    i wish to become friends
    i work at same field

    ردحذف